شعر رمادي: السبب والعلاج

لا نشعر بالدهشة عندما نرى كبار السنصدمة من الشعر الرمادي. هذا أمر مفهوم للغاية - العمر! ولكن ، كقاعدة عامة ، بعد اكتشاف بعض الشعرات الرمادية ، نقع في اليأس: بما أن الشعر الرمادي ظهر ، فهذا يعني أن الشباب قد مروا. أو ربما لا يزال للعمر؟ ربما ، بهذه الطريقة ، جسمنا يتيح لنا معرفة بعض المشاكل التي تراكمت داخل أنفسنا؟ ربما هي عواقب التجارب والتوترات العصبية؟ دعونا لا نخمن ونفهم سبب وجود شعر رمادي ، والسبب الذي يجعل الكثير منها لغزا.

الشعر الرمادي في سن مبكرة
ما الذي يحدث معهم؟

الطبيعة الأم ، كل واحد منا قد وهبلون الشعر الفردي. ما سنكون - السمراوات أو الشقراوات ، الشعر البني أو الشعر العادل - يحدد في جسمنا الميلانين - وهو صبغة خاصة موجودة في لمبة الشعر. كلما انخفض محتواه ، زاد إشراقا شعرنا. رمادي بشكل عام ، هو خالٍ ، ويتم ملء التجويف داخل الشعر مع فقاعات الهواء. ولذلك ، كلما أصبحنا أكبر سنًا ، كلما كان هيكل شعيراتنا أكثر هو الفقاعات وأقل كمية من الميلانين. وفي يوم من الأيام سنكون جميعنا رماديين.

لماذا نزرع الرمادي من قبل؟

يدعي العلماء أنه على الرغم من الميلانين هو تماماالصباغ المستمر ، لكنه يتعرض أيضا للتأثيرات الخارجية. وتتأثر مقاومتها ، على سبيل المثال ، بالمواد الكيميائية العدوانية ، التي نستخدمها لصبغ الشعر. الدهانات تدمر الصباغ ، والشعر يحترق تحت الشمس ويصبح ممل.

لكن علماء الشعر الذين يدرسون الشعر الرمادي المبكر يقولون إن هناك عدة أسباب مختلفة لظهور الشعر الرمادي قبل ذلك الوقت.

1. إذا ظهر الشعر الرمادي في وقت مبكر ، قد يكون السبب بسبب التصرف الجيني. في أوائل الوالدين المشمولين بلون رمادي في 90٪ من الحالات ، سيحصل الأطفال أيضًا على شعر رمادي مبكر.

سبب الشعر الرمادي

2. السبب الثاني هو أقل متعة - بعض أمراض الأعضاء الداخلية. يمكن أن يكون فقر الدم ، نقص فيتامين ب 12 ، اختلال وظائف الغدة الدرقية ، ضعف عمليات التصبغ في الجسم وأكثر من ذلك بكثير.

إذا لم نتمكن من التأثير على الوراثيةالاستعداد ، ثم في هذه الحالة يمكن محاولة عملية الرمادية للتوقف. الفحص الدقيق للجسم سيضع تشخيصًا صحيحًا ويشرح سبب ظهور الشعر الرمادي. يجب أن يتم التعامل مع أسباب ظهورها في مجمع ، وبعد ذلك يمكننا على الأقل تعليق هذه العملية غير السارة.

3. الإجهاد ، والتوترات العصبية والضغوط هي أيضا سبب ظهور شعر رمادي غير مناسب.

خلال الإجهاد ، هناك مثل هذا الإصدار القويالأدرينالين ، أن الأوعية الدموية ضيقة قدر الإمكان ، الدم والأكسجين يتوقف عن التدفق إلى خلايا مصباح الشعر ، ويموت. في هذه الحالة ، لا يظهر الشعر الرمادي في سن مبكرة على الفور ، ولكن عندما يحل الشعر الجديد محل الشعر القديم ، ستلاحظ الشعر الرمادي.

4. الحمية العميقة ونقص الفيتامينات في الجسم تصبح أيضا أحد أسباب ظهور خيوط الثلج الأبيض. بالمناسبة ، يمكن أن يؤدي نقص النحاس إلى هذا المرض.

علاج الشعر الرمادي

5. إذا كان الشعر الرمادي يبدو قبل الأوان ، قد يكون السبب مخفيا في فقدان كتلة العظام وتطور مرض هشاشة العظام. في هذه الحالة ، بعد التشاور ، سوف ينصحك الطبيب بتضمين منتجات حمية تحتوي على المزيد من الكالسيوم.

شعر رمادي - ليس هذا هو سبب المأساة. فقط بحاجة إلى القيام بصحتك ونفسك. إذا كان الأمر يتعلق بعلم الوراثة أو العمر ، فسيتعين عليك تحمله. وإذا وجدت شعراً رمادياً ، يمكن التخلص من سبب ذلك بسهولة ، ثم إعادة النظر في نظامك الغذائي المعتاد ، وتناول الفيتامينات بانتظام ، وأسلوب حياة صحي ، وحاول ألا تشعر بالتوتر. ويمكن تعليق عملية الشيخوخة التي بدأت ، على الأقل لفترة من الزمن.

الأخبار ذات الصلة
ماذا تفعل إذا كان شعرك يسقط بشكل سيء للغاية
لماذا ينمو الشعر بشكل سيئ في الطفل وكيف
لماذا تسقط الشعر
إضاءة على الشعر البني والصباغة
هل قطع الشعر؟ تم العثور على العلاج!
كل أسرار التلوين. تلوين
لماذا الشعر بسرعة تصبح الدهون؟
سوف يحكي كتاب الأحلام: الشعر الطويل - إلى
كيف تتخلصين من الشعر الرمادي في سن المراهقة و
الوظائف الشعبية
إبقاء العين على:
الجمال
فوق

Gray Hair: Cause and Treatment

We are not surprised when we see older people withshock of gray hair. This is quite understandable - age! But, as a rule, after discovering a few gray hairs, we fall into despair: since the gray hair appeared, it means that the youth has passed. Or maybe it's still for age? Maybe, in this way, our body lets us know about some problems that have accumulated inside ourselves? Maybe it is the consequences of nervous experiences and stresses? Let's not guess and understand why there are gray hair, the reason for which appears to many to be a mystery.

gray hair at an early age
What's going on with them?

Mother Nature, each of us has endowedindividual hair color. What we will be - brunettes or blondes, brown-haired or fair-haired - determines in our body melanin - a special pigment contained in the hair bulb. The lower its content, the brighter our hair. Gray in general, it is devoid, and the cavity inside the hair is filled with air bubbles. Therefore, the older we become, the more in the structure of our hair is the bubbles and less melanin. And one day we will all be gray.

Why do we grow gray before?

Scientists claim that although melanin is quitePersistent pigment, but it is also exposed to external influences. Its resistance is influenced, for example, by chemical aggressive substances, which we use for dyeing hair. The paints destroy the pigment, the hair burns out under the sun and becomes dull.

But trichologists, who are studying early gray hair, argue that there are several different reasons for the appearance of gray hair before the time.

1. If gray hair appears early, the cause may be due to genetic disposition. In early grayed parents in 90% of cases, children will also have early gray hair.

gray hair cause

2. The second reason is less pleasant - some diseases of the internal organs. It can be anemia, lack of vitamin B12, thyroid dysfunction, impaired pigmentation processes in the body and much more.

If we can not affect the geneticpredisposition, then in this case the process of graying can be tried to stop. A thorough examination of the body will put a correct diagnosis and explain why gray hair appeared. Treatment of the causes of their appearance should be conducted in a complex, and then we can at least suspend this unpleasant process.

3. Stresses, nervous experiences and stresses are also the cause of the appearance of untimely gray hair.

During stress, there is such a strong releaseadrenaline, that the blood vessels are as narrow as possible, blood and oxygen cease to flow into the cells of the hair bulb, and it dies. In this case, gray hair at an early age does not appear immediately, but when the new hair replaces the old one, you will notice the gray hair.

4. Exhausting diets and lack of vitamins in the body also become one of the reasons for the appearance of snow-white strands. By the way, copper deficiency can lead to this pathology.

gray hair treatment

5. If gray hair appears prematurely, the cause may be hidden in the loss of bone mass and the development of osteoporosis. In this case, after consultation, the doctor will advise you to include in the diet products containing more calcium.

Gray hair - this is not the reason for the tragedy. Just need to do your health and yourself. If it's genetics or age, then you'll have to put up with it. And if you find a gray hair, the cause of which is easily eliminated, then reconsider your usual diet, regularly eat vitamins, lead a healthy lifestyle and try not to get nervous. And the aging process that has begun can be suspended, at least for a while.

Similar news
What to do if your hair falls out very badly
Why the hair grows poorly in the child and how
Why hair fall out
Lighting on brown hair and dyeing
Are the hair cut off? Treatment is found!
All the secrets of coloring. Coloring
Why do hair quickly become fat?
The dream book will tell: long hair - to
How to get rid of gray hair in adolescence and
Popular posts
Follow:
beauty
up