مضاد للتجمد G11 و G12: ما هو الفرق؟ الخصائص التقنية للتجمد G11 و G12

يسمى التجمد سائل التبريد ، والتيتستخدم في أنظمة تبريد السيارات. ووفقًا للتكوين النسبي لسوائل G11 و G12 ، فإن محتوى جلايكول الإثيلين 90٪ ، والإضافات - من 5 إلى 7٪ ، والماء - من 3 إلى 5٪. كثير لا يعرفون ما هو التجمد G11 و G12 ، ما هو الفرق بينهما ، وأيضا ما إذا كان يمكن أن تكون مختلطة. اليوم سنحاول الإجابة على كل هذه الأسئلة.

على تكوين السائل G11

antifreezes مع علامات G11 تمثلمحلول السيليكا مع المضافات غير العضوية. تم استخدام سوائل التبريد من هذه الفئة في وقت سابق ويتم استخدامها الآن للسيارات التي تم إنتاجها قبل عام 1996. هذا مضاد للتجمد عادي.

التجمد G11 و G12 ما هو الفرق
نقطة الغليان من هذا الحل هو105 درجة ، وفترة صلاحية هذه المبردات - لا يزيد عن 2-3 سنوات أو 80 000 كم من الجري. تم تصميم هذه التركيبات لتلك النماذج من السيارات التي يكون فيها حجم نظام التبريد كبيرًا جدًا. يتكون Tosol في النظام بأكمله من فيلم حماية خاص ، مما يساعد على الحفاظ على الأجزاء من عمليات التآكل. ولكن بسبب هذا الفيلم ، فإن درجة حرارة الموصلية تتعطل بشكل كبير. هذا عيب خطير ، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. بالنسبة للسيارات الحديثة ، حيث حجم نظام التبريد أصغر بكثير ، فإن سوائل G11 لن تعمل. يمكن تفسير ذلك بسهولة بواسطة الموصلية الحرارية الضعيفة ، التي تختلف في مضاد التجمد G11.
الفرق بين التجمد G11 و g12
خصائصه أقل بكثير من غيرهاالخلطات الحديثة. في كثير من الأحيان يمكن طلاء تركيبات G11 باللون الأخضر أو ​​الأزرق. هذا السائل مثالي للسيارات القديمة مع نظام تبريد ذو سعة كبيرة. يجب أن نتذكر أنه بالنسبة لمشعات الألومنيوم ، فإن G11 كارثية. المواد المضافة غير قادرة على حماية المعادن بشكل موثوق تحت ظروف درجات الحرارة العالية.

ملامح السوائل فئة G12

كثير يستخدم لسياراتهمالتجمد G11 ، أو ببساطة التجمد. هؤلاء الناس يتساءلون عن توجماس ، وهل هناك فرق بين مضاد التجمد والتجمد G12. تختلف سوائل التبريد في هذه الفئة في التركيب بناءً على المواد والمركبات العضوية الكربوكسيلية. والفرق الرئيسي بين التجمد G11 و G12 هو استخدام المواد المضافة المختلفة. G12 لديها نقطة غليان أعلى. ومن 115-120 درجة.

التوافق مضاد g11 و g12

فيما يتعلق بفترة التشغيل ،تشير الشركات المصنعة إلى أن المنتج قادر على عدم فقدان خصائصه لمدة 5 سنوات. لذلك ، كثير من الناس يستخدمون مضاد التجمد G12. خصائصها التقنية أعلى من ذلك بكثير. أيضا ، والفرق بين G12 هو أنه مصمم للسيارات حيث تم تصميم المحرك لسرعة عالية. السوائل من هذه الفئة لديها الموصلية الحرارية العالية. هذه الخلائط تؤثر فقط على بؤر التآكل المحددة ، ولكنها لا تغطي النظام بأكمله مع أفلام واقية. هذا يزيد بشكل كبير من الكفاءة. ولكن إذا كانت السيارة قديمة ، فيمكن ملؤها باستخدام مضاد التجمد G11 و G12. ما هو الفرق بينهما؟ كما سبق أن قلنا ، كل شيء عن الإضافات.

تكوين مضاد للتجمد G12

يحتوي هذا المركز على 90٪الإيثيلين جلايكول diatomic ، بسبب السائل الذي لا تجميد. أيضا ، يحتوي التركيز على حوالي 5 ٪ من الماء المقطر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الأصباغ. يتيح لك اللون تحديد فئة سائل التبريد ، ولكن قد تكون هناك استثناءات. ما لا يقل عن 5 ٪ من تكوين مشغولة بالمواد المضافة.

مضاد للتجمد g11

يرتبط جلايكول الإثيلين نفسه بقوةمعادن غير حديدية. لذلك ، يجب أن تشتمل التركيبة على إضافات الفوسفات والكربوكسيل. وهي تستند إلى الأحماض العضوية التي تحيد جميع الآثار السلبية. يمكن أن يعمل مانع التجمد مع إضافات بطرق مختلفة ، والفرق الرئيسي هو طرق مكافحة التآكل.

الخصائص التقنية للتكوين G12

إنه سائل متجانس وشفافة. لا توجد شوائب ميكانيكية في ذلك ، ولونها أحمر أو وردي. تتجمد هذه السوائل عند درجة حرارة تصل إلى -50 درجة تقريبًا وتغلي عند +118. إذا أجابنا على السؤال حول ماهية مضاد التجمد G11 و G12 ، ما هو الفرق ، يمكننا القول أن هذه المنتجات تختلف في عتبة درجة الحرارة.

مواصفات مضاد g11

أما بالنسبة للخصائص ، فإنها تعتمد علىتركيز جلايكول الإثيلين أو البروبيلين غليكول في المحلول. في كثير من الأحيان لا يكون الكحول أكثر من 50-60 ٪. هذا يسمح للحصول على خصائص الأداء الأمثل.

توافق نوعين من المبرد

توافق مضاد التجمد G11 و G12 يثيران العقولالسائقين المبتدئين. يبدأون بالسيارات المستعملة ولا يعرفون ما تم لصقه في خزان التمدد من قبل المالك السابق. إذا كنت تحتاج فقط إلى إضافة القليل من المبرد ، فأنت بحاجة إلى أن تعرف بالضبط ما يتم صبه في النظام في الوقت الحالي. خلاف ذلك ، هناك خطر كبير للإضرار بشكل كبير SOD ، وليس فقط إلى ذلك ، ولكن للمحرك بأكمله. يوصي أصحاب السيارات من ذوي الخبرة في حالة الشك لتصريف كل السائل القديم وملء واحد جديد.

التوافق واللون

لون السائل لا يؤثر على الخصائص والخصائص. يمكن للمصنعين طلاء منتجاتهم بألوان مختلفة ، ولكن هناك معايير معينة. يتم رسم الصيغ الأكثر شيوعًا باللون الأخضر والأزرق والأحمر والوردي وكذلك البرتقالي. بعض المعايير حتى تنظم السوائل من ظلال معينة. لكن لون المبرد هو المعيار الأحدث ، والذي يجب أخذه بعين الاعتبار.

التجمد g12 الاستعراضات

في كثير من الأحيان الأخضر يعني مضاد للتجمد G11. "Lukoil" وغيرها من الشركات المصنعة تنتج فقط مثل هذه المنتجات. ويعتقد أن الأخضر هو أدنى درجة من G11 أو منتج سيليكات.

التوافق حسب الفصل

لا يمكن مزج G11 مع منتجات الفئة G12. في هذه الحالة ، تفقد الأخيرة جميع خصائصها الفريدة على الفور. كما سيتم فقدانهم بشكل غير قابل للاصطدام إذا قمت بزيادة سعر G11 قليلاً. القشرة التي تشكلها مضاد التجمد تعوق عمل G12 الأكثر عمقاً. الدفع الزائد لسائل التبريد الحديث في هذه الحالة غير مربح تمامًا. ولكن هنا مع G13 ، G12 + G12 + مضاد للتجمد متوافق تماما. ينبغي تذكر هذا لجميع السائقين المبتدئين. أما بالنسبة إلى G12 ، فهو يمتزج جيدًا مع السوائل من الفئة G12 +. ومع ذلك ، هناك مركبات G11 من مختلف الشركات المصنعة ، والتي يجب على المرء أن يكون حذرا. كانت هناك حالات عندما تفاعلت المضافات ومكونات الطبقة الواحدة بعنف مع بعضها البعض ، وذلك بسبب ما كان داخل أكوام سيارة ODS هو هلام حقيقي.

حول اختيار مضاد للتجمد

عند اختيار السائل المناسب لفمن الضروري أن تسترشد السيارة ليس على اللون وفئة من المنتج. اقرأ ما هو مكتوب على خزان التمدد أو في تعليمات للسيارة (التي توصي الشركة المصنعة). إذا كان المبرد مصنوعًا من معادن غير حديدية - النحاس أو النحاس ، فإن الخلائط العضوية غير مرغوبة إلى حد كبير. يمكن للنظام الصدأ.

مواصفات مضاد التجمد g12
هناك نوعان من OC - مركزة أوتضعف بالفعل من قبل الشركة المصنعة. يبدو أنه لا يوجد فرق كبير بين الاثنين. يوصي العديد من شراء التركيز ثم تمييعها بشكل مستقل مع الماء المقطر. إذا كان مضاد التجمد الحقيقي G12 ، يوصي المراجعات بخلطها في نسبة 1 إلى 1. لا تشتري المبرد المركّز في البداية. في المصنع ، يتم استخدام مياه أفضل. يتم مسحها على مستوى الجزيئات. تكوين السوق المخفف لا يلهم أي شخص يثق به. في السيارات التي تحتوي على مشعات من المعادن غير الحديدية وكتلة من الاسطوانات مصنوعة من الحديد الزهر ، من الأفضل ملء جهاز تفريغ أزرق أو أخضر. بالنسبة لمشعات الألومنيوم ووحدات الطاقة الحديثة ، فإن G12 و G12 + - أحمر أو برتقالي - هي الأنسب.

ملخص

لذلك ، من الواضح الآن أنه لا ينبغي عليك الاختلاطالتجمد G11 و G12. ما هو الفرق بينهما ، ونحن نعلم بالفعل. كما ترون ، فإن الاختلافات الرئيسية في المضافات. في الحالة الأولى ، يتم استخدام العضوية وغير العضوية ، في الحالة الثانية يتم استخدام المكونات الأخيرة فقط. كما تتمتع المجموعة الثانية عشر بفترة خدمة ممتدة. ولكن تجدر الإشارة إلى مجموعة أخرى - 13. يبدو فقط في الآونة الأخيرة. هذه التركيبة تختلف اختلافا جوهريا عن جميع التركيبات السابقة وتفترض وجود مواد صديقة للبيئة فقط. لون هذا التجمد الأرجواني. في روسيا ، من النادر ، على عكس السوق الأوروبية. تكلفته أعلى بعدة مرات من السعر للتجمد الأحمر التقليدي من المجموعة الثانية عشر. من الخصائص ، وقال انه تقريبا لا تنازل ، لذلك فمن المنطقي استخدام المبرد وهي G12.

الأخبار ذات الصلة
نختار سائل لنظام التدفئة
كيف لتخفيف التجمد (التركيز)؟
كثافة التجمد اعتمادا على
التجمد الأخضر: ما هي الميزات؟
التجمد كم مرة لتغيير في السيارة؟
ما هو الفرق بين التجمد والتجمد والتجمد في ما
ما هو التجمد أفضل وكيفية اختياره؟
التجمد الأحمر يختلف عن اللون الأخضر
هل يمكنني مزج التجمد بألوان مختلفة؟
الوظائف الشعبية
إبقاء العين على:
الجمال
فوق

Antifreeze G11 and G12: what is the difference? Technical characteristics of antifreeze G11 and G12

Antifreeze is called a cooling liquid, whichUsed in car cooling systems. According to the percentage composition of G11 and G12 liquids, the ethylene glycol content is 90%, the additives - from 5 to 7%, and water - from 3 to 5%. Many do not know what antifreeze G11 and G12 is, what is the difference between them, and also whether they can be mixed. Today we will try to answer all these questions.

On the composition of liquid G11

Antifreezes with the G11 marking representsolution of silicates with inorganic additives. Cooling liquids of this class were used earlier and are now used for cars that were produced before 1996. This is an ordinary antifreeze.

antifreeze g11 and g12 what is the difference
The boiling point of this solution is105 degrees, and the shelf life of these coolants - no more than 2-3 years or 80 000 km of run. These compositions were designed for those models of cars in which the volume of the cooling system is quite large. Tosol forms in the whole system a special protective film, which helps to keep parts from corrosion processes. But because of this film, the conductivity of heat is greatly impaired. This is a serious drawback, which can lead to overheating. For modern cars, where the volume of the cooling system is much smaller, G11 fluids will not work. This can easily be explained by the poor thermal conductivity, which differs in antifreeze G11.
the difference between antifreeze g11 and g12
Its characteristics are much lower than othersmodern mixtures. Often the compositions of G11 can be painted green or blue. This fluid is ideal for old cars with a large-capacity cooling system. It must be remembered that for aluminum radiators G11 is disastrous. Additives are not able to reliably protect the metal under high temperature conditions.

Features of liquids class G12

Many used for their carsantifreeze G11, or simply antifreeze. These people are wondering about the togmas, and is there a difference between antifreeze and antifreeze G12. Cooling liquids of this class differ in composition based on carboxylate organic substances and compounds. The main difference between antifreeze G11 and G12 is the use of different additives. G12 has a higher boiling point. It is 115-120 degrees.

compatibility antifreeze g11 and g12

As for the period of operation,manufacturers state that the product is capable of not losing its properties for 5 years. Therefore, many people use antifreeze G12. Its technical characteristics are much higher. Also, the difference between the G12 is that it is designed for cars where the engine is designed for high speed. Liquids of this class have a high thermal conductivity. These mixtures only affect specific foci of corrosion, but do not cover the whole system with protective films. This greatly increases the efficiency. But if the car is old, it can be filled with antifreeze G11 and G12. What is the difference between them? As we have already said, it's all about additives.

Composition of antifreeze G12

This concentrate contains 90%diatomic ethylene glycol, due to which the liquid does not freeze. Also, the concentrate contains about 5% of distilled water. In addition, dyes are used. Color allows you to identify the coolant class, but there may be exceptions. At least 5% of the composition is occupied by additives.

antifreeze g11

Ethylene glycol itself is aggressively related tonon-ferrous metals. Therefore, the composition must include phosphate and carboxylate additives. They are based on organic acids that neutralize all negative effects. Antifreeze with additives can work in different ways, and their main difference is the ways of fighting corrosion.

Technical characteristics of composition G12

It is a homogeneous and transparent liquid. There are no mechanical impurities in it, and its color is red or pink. These liquids freeze at a temperature of about -50 degrees, boil at +118. If we answer the question about what antifreeze G11 and G12 are, what is the difference, we can say that these products differ in temperature threshold.

antifreeze g11 specifications

As for the characteristics, they depend onthe concentration of ethylene glycol or propylene glycol in the solution. Often alcohol is not more than 50-60%. This allows to obtain optimal performance characteristics.

Compatibility of two types of coolant

Compatibility of antifreeze G11 and G12 excites mindsnovice motorists. They start with used cars and do not know what was pasted into the expansion tank by the previous owner. If you only need to add a little bit of coolant, then you need to know exactly what is poured into the system at the moment. Otherwise, there is a serious risk to significantly harm SOD, and not only to it, but to the entire engine. Experienced car owners recommend in case of doubt to drain all the old liquid and fill a new one.

Compatibility and color

The color of the liquid does not affect the properties andcharacteristics. Manufacturers can paint their products in different colors, but there are certain standards. The most popular formulations are painted in green, blue, red, pink, and also orange. Some standards even regulate liquids of certain shades. But the color of the coolant is the latest criterion, which must be taken into account.

antifreeze g12 reviews

Very often green means anti-freeze G11. "Lukoil" and other manufacturers produce just such products. It is believed that green is the lowest grade of G11 or a silicate product.

Compatibility by class

G11 can not be mixed with products of class G12. In this case, the latter immediately loses all its unique properties. Also they will be irretrievably lost if you slightly top up G11. The cortex formed by antifreeze seriously hinders the work of the more perfect G12. Overpay for the modern cooling liquid in this case is completely unprofitable. But here with G13, G12 and G12 + antifreeze is quite compatible. This should be remembered for all novice motorists. As for G12, it mixes well with liquids of class G12 +. However, there are G11 compounds of various manufacturers, with which one should be careful. There were cases when additives and components of one class reacted violently to each other, because of what inside the contours of the ODS car was a real jelly.

About the choice of antifreeze

When choosing the right coolant forIt is necessary to be guided by the car not on color and a class of a product. Read what is written on the expansion tank or in the instructions to the car (which the manufacturer recommends). If the radiator was made of non-ferrous metals - brass or copper, then organic mixtures are highly undesirable. The system can rust.

antifreeze g12 specifications
There are two types of OC - concentrated oralready diluted by the manufacturer. It would seem that there is not much difference between the two. Many recommend buying concentrate and then independently dilute it with distilled water. If it is a real antifreeze G12, the reviews recommend mixing it in the proportion of 1 to 1. Do not buy the initially concentrated coolant. In the factory, better water is used. It is cleared at the level of molecules. A dilute market composition does not inspire anybody to trust. In cars with radiators from non-ferrous metals and a block of cylinders made of cast iron, it is best to fill in a blue or green tosol. For aluminum radiators and modern power units, G12 and G12 + - red or orange - are best suited.

Summary

So, now it's obvious that you should not mixantifreeze G11 and G12. What is the difference between them, we already know. As you can see, the main differences in additives. In the first case, organic and inorganic is used, in the second case only the last components are used. Also the 12th group has an extended service life. But it is worth noting another group - the 13th. It appeared only recently. This composition is fundamentally different from all the previous ones and assumes the availability of only environmentally friendly substances. The color of this antifreeze is purple. In Russia, it is rare, unlike the European market. Its cost is several times higher than the price for a conventional red antifreeze from the 12th group. By properties, he almost does not concede, so it makes sense to use the coolant namely G12.

Similar news
We choose a liquid for the heating system
How to dilute the antifreeze (concentrate)?
Density of antifreeze depending on
Antifreeze green: what features?
Antifreeze how often to change in the car?
What is the difference between antifreeze and antifreeze antifreeze and in what
Which antifreeze is better and how to choose it?
The red antifreeze is different from the green one
Can I mix antifreeze of different colors?
Popular posts
Follow:
beauty
up